سارة بنت عايد بن محمد العايد

أحد أكثر السيدات تأثيرا في العالم العربي – الشركات العائلية
(تقرير مجلة فوربز عام 2013م)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسرني الترحيب بكم في الموقع الخاص بي وإليكم لمحة موجزة من أنا وسجل أعمال يمتد إلى خمسة عشر عاماً.

قمت والحمد لله ، بتأسيس الشركة الإبداعية – TRACCS (تراكس) في عام 1998 مع أخي محمد العايد، واليوم تعد تراكس إحدى أكبر الشبكات المتخصصة في مجال العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعمل بها أكثر من 200 متخصص في 14 سوقاً. شغلت عدة مناصب من ضمنها المدير العام، ومدير إدارة التخطيط الإستراتيجي، ونائب الرئيس لشبكة تراكس.

في مارس من عام 2013م ، تم إطلاق قائمة السيدات الأكثر تأثيراً في العالم العربي للأعمال العائلية والتي أطلقتها مجلة (فوربس) الشرق الأوسط ، وتم تصنيفي في المرتبة الــ 26. واليوم أنا الشريك المؤسس وعضو مجلس إدارة الشركة الإبداعية – تراكس . وأيضا هذا العام تم إطلاق مشروع جديد خاص بمؤسسة أبجديات التواصل ، والتي تهدف إلى تطوير أسلوب ومعايير التواصل وبناء الذات لدى فئة الشباب لتأهيلهم لدخول مجال الاعمال.

شاركت في عدة لجان وبرامج مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة حيث كنت عضواً في أول لجنة لسيدات الأعمال السعوديات (تتبع لغرفة جدة)، وقد دعيت مرات عديدة للتحدث أمام مناسبات ومؤتمرات إقليمية وعالمية.

في يناير 2008م، تم اختياري نائب الرئيس للجمعية الدولية للعلاقات العامة – فرع الخليج العربي (المملكة العربية السعودية - المنطقة الغربية ) ، حيث ما زلت أحتل المنصب إلى هذا العام . كما أني عضو في لجنة شابات الأعمال بجدة التابعة للغرفة التجارية الصناعية بجدة، وأيضا رئيس لقاء ريادة الأعمال ومسابقة مبادرو جدة والتي أطلقتها شركة تراكس بالتعاون مع لجنة شابات الأعمال (غرفة جدة) ومجموعة الأغر للفكر الاستراتيجي. واليوم أقدم استشارات ومساندة في وضع خطط وإستراتيجيات للشركات لبناء ادارة التواصل والعلاقات العامة (ادارة الازمات، المسؤولية الاجتماعية، بناء ادارات التواصل والعلاقات العامة، التواصل الداخلي وبرامج الموظفين).

من احب المشاريع الى قلبي والتي افتخر انني قمت بإطلاقها هي لقاء ومسابقة ريادة الاعمال بجدة. وتم اطلاقها عام 2011م، بالتعاون بين شركة تراكس ولجنة شابات الاعمال (الغرفة التجارية الصناعية بجدة) ومجموعة الاغر. والدورة الأولى استقبلت إلكترونياً طلبات المشاركة من 1000 مشروع، تمت فلترتها وقبول 300 مشروع ومن ثم عقدت لجنة شابات الأعمال بغرفة جدة لقاءات شخصية مع 75 مرشحة، ووقع الاختيار على 25 رائدة أعمال لخوض مرحلة التدريب والتأهيل على صياغة خطط العمل وعرضها على لجنة تحكيم مستقلة قامت بتشكيلها مجموعة الأغر، لتعلن خلال لقاء ريادة الأعمال بجدة 2012 والذي أقيم في شهر مايو 2012 برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، عن فوز 7 مشاريع من المنتظر أن تقوم بعرض مخرجاتها وإنجازاتها خلال عام بالإضافة للتحديات التي واجهتها للنمو وتطوير الأداء التجاري وذلك خلال اللقاء التمهيدي للدورة الثانية، متضمناً الدعم المقدم من الفريق الإرشادي بإشراف مجموعة الأغر للفكر الاستراتيجي والذي تم رصده بشكل مفصل خلال العام في تقارير ربع سنوية لتوسيع نطاق الاستفادة من التجربة وتزويد الجهات المعنية بدعم شباب وشابات الأعمال بالاحتياجات الفعلية والحلول العملية التي تم تطبيق بعضها بنجاح.